°o.O O.o°•منتدى عشاق توداى•°o.O O.o°•

°o.O O.o°•منتدى عشاق توداى•°o.O O.o°•

منتدى عشاق توداى يرحب بالاعضاء والزوار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» 13فيلم من اروع افلام جاكى شان
الخميس ديسمبر 02, 2010 8:52 am من طرف el_haag

» كليبات للمغنى مايكل جاكسون
الإثنين يونيو 28, 2010 3:32 pm من طرف medo.kings

» شرح الـ Guild ومميزاتها
الإثنين يونيو 28, 2010 3:22 pm من طرف medo.kings

» الشخصيات الأساسية والمساعدة في ال Euro مميزات وعيوب كل شخصية
الإثنين يونيو 28, 2010 3:11 pm من طرف medo.kings

» مميزات الــ Academy وشرحها
الإثنين يونيو 28, 2010 3:06 pm من طرف medo.kings

» Quist Captin IVY
الإثنين يونيو 28, 2010 2:50 pm من طرف medo.kings

» صور جديدة مضحكة ............... ( ادخل و هتضحك )
الإثنين يونيو 28, 2010 2:10 pm من طرف medo.kings

» ๑ஐ๑۩۞۩๑ஐ๑ حصريا على عشاق توداى عجائب وغرائب سلك رود ๑ஐ๑۩۞۩๑ஐ๑
الإثنين يونيو 28, 2010 2:05 pm من طرف medo.kings

» ينشر أخته بالانترنت واقعيه
الجمعة يونيو 18, 2010 11:13 am من طرف ربيع وطن

» توبة بائع أشرطة الفيديو
الخميس يونيو 17, 2010 10:58 am من طرف محمد ماشينة


شاطر | 
 

 علامات حب رسول الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara ahmed
عاشق جديد
عاشق جديد


المزاجات : دلوعه
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15
النقاط الحاصل عليها : 31
نقاط الحب : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2010

مُساهمةموضوع: علامات حب رسول الله   الإثنين مارس 01, 2010 3:37 pm

هذا الحب له علامات، وله أمارات، أما في حياته صلى الله عليه وسلم فكانوا يعظمونه ويوقرونه، ولا يرفعونه أبصارهم إليه هيبة له..

كان عمرو بن العاص- رضي الله عنه- يقول: فَوَاللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَشَدَّ النَّاسِ حَيَاءً مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا مَلَأْتُ عَيْنِي مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَلَا رَاجَعْتُهُ بِمَا أُرِيدُ حَتَّى لَحِقَ بِاللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ حَيَاءً مِنْهُ (Cool.

كانوا إذا جلسوا بين يديه لا يرفعون أصواتهم تأدبًا معه، وامتثالاً لقول رب العزة تبارك وتعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ اللهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (1) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ (2)﴾ (الحجرات).

يُروى أن أبا بكر وعمر اختلفا أمام النبي صلى الله عليه وسلم، فارتفعت أصواتهما، فلما نزلت هذه الآية، قَالَ ابْنُ الزُّبَيْرِ: فَكَانَ عُمَرُ بَعْدُ- وَلَمْ يَذْكُرْ ذَلِكَ عَنْ أَبِيهِ يَعْنِي أَبَا بَكْرٍ- إِذَا حَدَّثَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم بِحَدِيثٍ حَدَّثَهُ كَأَخِي السِّرَارِ لَمْ يُسْمِعْهُ حَتَّى يَسْتَفْهِمَهُ (9).

وكان الصحابة يتأدبون في خطابهم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا يناديه أحد منهم فيقول: يا محمد، إلا إذا كان أعرابيًّا جافًا لا يعرف أدب الخطاب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ لأن الله أدبهم، فقال: ﴿لا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضًا قَدْ يَعْلَمُ اللهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنْكُمْ لِوَاذًا فَلْيَحْذَرْ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (63)﴾ (النور)، أي لا تنادوا رسول الله صلى الله عليه وسلم باسمه المجرد: يا محمد، ولا تنادوه من الشبابيك والنوافذ، بل من الأبواب.

هكذا كان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.. بلغ من شدة حبهم له أن أحد أصحابه صلى الله عليه وسلم أُخذ ليُصلب، فلما وضعوه على الصليب قالوا له: أتحب أن محمدًا مكانك؟ قال: لا والله العظيم ما أحب أن يفديني بشوكة يشاكها في قدميه! (10).

وهذه امرأة من المسلمين خرجت في غزوة أحد بعد أن رجع الجيش، وكان قد قتل أبوها وأخوها وزوجها، فسألت: ما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قالوا: هو بخير، قد قُتل أبوك، قالت: فما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم؟، قالوا: هو بخير، قد قُتل أخوك، قالت: ما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم؟، قالوا: هو بخير، قُتل زوجك، قالت: ما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟، قالوا: هو بخير، قالت: أرونيه أنظر إليه، فلما رأته صلى الله عليه وسلم سليما معافى، قالت: الحمد لله، كل مصيبة بعدك جلل يا رسول الله (11)، كل المصائب هينة ما دمت أنت بخير.

لقد بلغ حبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم!! أنهم كانوا يغارون إذا قيل فيه قول سوء، فهذان فتيان من فتيان الصحابة (ثلاثة عشر عامًا)، هما معاذ ومعوَّذ ابنا عفراء، خرجا في غزوة بدر، ولا همّ لهما في الغزوة إلا قتل أبي جهل؛ لأنهما سمعا أنه يسب النبي صلى الله عليه وسلم، جاء أحدهما إلى سيدنا عبد الرحمن بن عوف عن يمينه فغمزه، سرًّا من صاحبه، وقال: يا عمّ، أتعرف أبا جهل؟ قال: نعم، أعرفه.. ما حاجتك إليه؟ قال: سمعت أنه يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما والله لئن رأيته لا يفارق ظلي ظله حتى يموت الأعجل منّا، فإن رأيته فدلّني عليه.. ثم غمزه الآخر سرًّا من أخيه وقال: يا عمّ، أتعرف أبا جهل؟ قال: نعم، أعرفه.. ما حاجتك إليه؟ قال: إن رأيته فدلني عليه، فقد سمعت أنه يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما والله لئن رأيته، لا يفارق سوادي سواده حتى يموت الأعجل منّا!! ثم رأى سيدنا عبدُ الرحمن أبا جهل في جماعة من أصحابه، فقال لهما: هذا صاحبكم، فاختلفا إليه، فضربه أحدهما ضربة أطاحت بركبته، وضربه الآخر بسيفه حتى ظنّا أنه قد مات.. هؤلاء شباب يحبون رسول الله صلى الله عليه وسلم (12).

صور الحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته كثيرة وعظيمة، وما وجد التاريخ رجلاً يحبه أصحابه كما أحب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حبيبهم المصطفى صلى الله عليه وسلم.

بعض صور المحبة وعلامات الحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم:
أول هذه العلامات: طاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن علامة الحب الطاعة، والله قد جعل طاعته فرضًا، فلا تصح طاعة الله إلا بطاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، سيقول قائل: كلنا يطيع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فما الجديد في هذا؟!! فأقول: لا!! هذه دعوى، وعلامة الطاعة أن يأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بأمر على خلاف هواك، فتخالف هواك وتطيع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يقول صلوات الله وسلامه عليه: "لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعًا لما جئتُ به" (13).

ومن علامات الحب لرسول الله، أن ترضى بقضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولو على نفسك، فعندما يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم بحكم، فلا ينبغي أبدًا أن نشعر مجرد شعور بعدم الارتياح في هذا الحكم.. ولو وجدت في نفسك حرجًا، فينبغي أن تُراجع إيمانك وتراجع دينك..

إن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بلغوا من اتباعهم لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه، أنهم كانوا إذا حدثوا بحديث من كلامه صلى الله عليه وسلم ارتعدت أبدانهم.
تعصي الإله وأنت تظهر حبه هذا لعمري في القياس بديع
لو كان حبك صادقًا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع

من علامات الحب أن تغار على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتغار على دين رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتغار على ما يحدث لأمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حين ترى الأعداء وهم يضربون فيها ذات الشمال وذات اليمين، ينتهكون الحرمات، يغتصبون النساء.

من علامات الحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أن نتفاعل مع هذا الدين وهذه الشريعة، من علامات الحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ألا نستهين بأمره، فكثير من الناس إذا طلبت منه شيئًا فيسأل: هل هو سنة أم واجب؟!! وكأن السنّة غير مهمة، وللأسف الشديد هذا حال كثير من الناس!!

أليست هذه السنة هي سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم؟، أليست سنة الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم؟.

وأخيرًا حب رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بكثرة الصلاة والتسليم عليه، فمن منّا جعل لنفسه وردًا يصلي فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!!

لقد قال بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلاةَ عَلَيْكَ، فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلاتِي؟ فَقَالَ: "مَا شِئْتَ" قَالَ: قُلْتُ: الرُّبُعَ؟ قَالَ: "مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قُلْتُ: النِّصْفَ؟ قَالَ: "مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قَالَ: قُلْتُ: فَالثُّلُثَيْنِ؟، قَالَ: "مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قُلْتُ: أَجْعَلُ لَكَ صَلاتِي كُلَّهَا؟ قَالَ: "إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ" (14).

تذكر حبيبك صلى الله عليه وسلم بأن تطيعه، تمتثل أمره، تجتنب نواهيه، تتبع سنته، لا تقدم هواك على هواه، لا تقدم أمرك على أمره، لا تستهين بسنته، تكثر من الصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم.


[/color][/b][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامورة توداى
>*نائبة المدير العام*<
>*نائبة المدير العام*
avatar

المزاجات : حب
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 475
النقاط الحاصل عليها : 752
نقاط الحب : 16
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 25
الموقع : 3shak2day.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: علامات حب رسول الله   الأربعاء مارس 03, 2010 6:58 am

جزاك الله كل خير

مشكوووووووووووووووووووووووووووووره

الى الامام دائما

التوقيع

[/url]
[URL=][/URL]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3shak2day.yoo7.com
عاشق الليل
عاشق فعال
عاشق فعال
avatar

المزاجات : تعبان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 499
النقاط الحاصل عليها : 791
نقاط الحب : 50
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: علامات حب رسول الله   الأربعاء مارس 03, 2010 8:53 am

بارك الله فيكى يا سارة
بجد معلومات مفيدة
مشكووووووورة
و عازين نشوف اسمك كتيييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علامات حب رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°o.O O.o°•منتدى عشاق توداى•°o.O O.o°•  :: °o.O O.o°•القسم الاسلامى•°o.O O.o°• :: قصص وروايات دينيه-
انتقل الى: